تنزيل (8)

الاتحاد الأوروبي يطلق تحذير انقطاع الخدمات الأساسية على المدنيين وخاصة الأطفال، قد وصل إلى مستويات مخيفة

صنعاء تايمز –

إن تأثير القتال الدائر بين الميليشيات المختلفة والقصف وانقطاع الخدمات الأساسية على المدنيين وخاصة الأطفال، قد وصل إلى مستويات مخيفة ويُفاقم الوضع الإنساني السيء أصلا.

إن الغارة الجوية على مخيم المزرق في حجة والذي يؤوي بشكل رئيسي نازحين أدت  إلى  مقتل وجرح عدد كبير من المدنيين.

لا يمكن القبول بالهجمات على المستشفيات والمنشآت الطبية من قبل الفصائل المتحاربة وكذا الاستهداف المتعمد وتدمير المنازل الخاصة والمنشآت التعليمية والبنية التحتية الأساسية.

ندعو كافة الأطراف إلى ضمان حماية المدنيين وتجنب الاستهداف المباشر للبنية التحتية المدنية. يجب اتخاذ كافة التدابير لضمان احترام القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان. كما ندعو كافة الأطراف إلى تقديم الوصول دون عوائق للعاملين في المجال الإنساني كي يتمكنوا من الاستمرار في تقديم المساعدة الأساسية للفئات الأشد ضعفا.

سيواصل الاتحاد الأوروبي دعم كافة الجهود لإعادة الأطراف اليمنية إلى طاولة المفاوضات على أساس المشاركة العريضة الشاملة دون شروط مسبقة وبهدف الوصول إلى تسوية سياسية مستدامة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

WpCoderX