5757ff51c46188410f8b456d

تعود المشاهد العربي على مقالب رامز جلال الذي يطل علينا هذا العام بمقلب “رامز يلعب بالنار” حيث استضاف نجوما من الوزن الثقيل عربيا وعالميا. ويثير رامز جلال وبرنامجه ككل عام جدلا حول المقالب التي يقع ضحيتها أهم مشاهير مصر والعالم العربي وحتى الأجانب، وأكثر ما يثير الجدل هذا العام هو الأجور الضخمة التي تقاضتها “الضحايا”. يأتي الفنان العالمي ستيفن سيجال بالمقدمة حيث حصل على مبلغ 150 ألف دولار، يليه الفنان العالمي أنطونيو بانديراس الذي حصل على 100 ألف دولار، ثم يأتي الـ “سوبر ستار” راغب علامة في المركز الثالث بتقاضيه 25 ألف دولار. ومن بين الضحايا الذين سيظهرون في البرنامج خلال شهر رمضان الجاري الفنان التونسي صابر الرباعي الذي تقاضى مبلغ 20 ألف دولار، وتقاضت الممثلة المصرية غادة عادل مبلغ 133 ألف جنيه يليها بالترتيب الممثل أمير كرارة الذي حصل على 100 ألف جنيه. وحصلت الممثلة علا غانم على 75 ألف جنيه أما الممثلة نرمين الفقي والممثلة دينا الشربيني فحصلت كل منهما على مبلغ 70 ألف جنيه. كما تقاضت كل من الفنانة الشعبية بوسي والممثلة انتصار 50 ألف جنيه.

صنعاء تايمز – اقتصاد

كشف مارك تشامبل، الرئيس التنفيذي لشركة “ألكسندر نوبيا” للتنقيب عن الذهب، أنهم تمكنوا من العثور على الذهب خلال عمليات التنقيب في مصر.

ولفت تشامبل إلى أن العثور على المعدن الأصفر في مصر، ليس الأمر المهم الوحيد فقط، لأن مصر تعتبر بلدا مشجعا للاستثمار لما تحويه من موارد هامة.

وقال، خلال مقابلة متلفزة:”صناعة التنقيب عن الذهب في مصر موجودة منذ خمسة إلى ستة آلاف عام، وتمكنوا من إنتاج كثير من الذهب على مر السنين، حتى منذ زمن الفراعنة، ونحن لا نقوم بكثير من الأعمال الذكية، ولكن ما نقوم به هو السير على خطا الفراعنة في تلك المناطق”.

وأضاف تشامبل:”إننا نستعين بتكنولوجيا أكثر حداثة لم تكن متاحة في عصر الفراعنة، ونأمل أن نتمكن بمساعدة استخدام تقنيات حديثة، أن نستخرج الذهب الذي لم يتمكن السابقون من استخراجه”.

وتابع قائلا: “لا ينظر إلى مصر على أنها مقصد للحفر والمناجم، منذ الخمسينيات على الأقل، ومن وجهة نظري فإن الفرص بمصر هائلة، وأحد أهم الأمور الجاذبة هنا، في مصر، هو سهولة سير الأمور إلى جانب قاعدة البنى التحتية القوية، مقارنة بدول أخرى نقوم بالحفر فيها في أفريقيا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

WpCoderX